الأهـــــــداف :
تـهدف الجمعية إلى تقديم الخدمات التي تحتاجها القرى التابعة لمركز خثعم وتشمل هذه الخدمات ما يلي :
1. تقديم مساعدات المالية والعينية للأسر المستحقة .
2. القيام ببعض المشروعات الخيرية كمعونة الشتاء والحقيبة المدرسية .
3. مساعدة من يتعرضون للحوادث كالحريق وتهدم البيوت .
4. المساعدة في رفع المستوى الصحي والثقافي والتعليمي والاجتماعي .
5. إنشاء المشروعات التي من أهدافها العناية بالطفولة والأمومة والأيتام ورعاية العجزة والمعوقين .
6. تقديم الإعانات اللازمة كإعانات الزواج والخدمات العامة وبناء وتحسين وتشطيب المساكن .
اللجان الفرعية :
أولاً : لجنة الإعلام والعلاقات العامة :
1. وضع خطة سنوية للجنة .
2. توثيق أي مشروع تنفذه الجمعية وحفظه في الجمعية لحين الحاجة اليه .
3. توثيق مناسبات الجمعية واجتماعاتها وحفظها في الجمعية لحين الحاجة إليها.
4. متابعة نشر أخبار الجمعية في الصحف وحفظ الأخبار لحين الحاجة إليها.
5. إعداد النشرات والبروشورات التي تعكس أنشطة الجمعية .
6. إعداد التقارير اللازمة للمشاريع وإخراجها إخراج مناسب .
7. عمل دعاية للجمعية في الصحف والمواقع الالكترونية والمجلات وغيرها .
8. إعداد وإخراج التقرير السنوي للجمعية.
9. إعداد تقرير شهري عن سير العمل في لجنة الاعلام والعلاقات العامة يعرض على مجلس الإدارة.
ثانياً : لجنة تنمية الموارد
1. عمل قاعدة بيانات بالجهات الداعمة للجمعية.
2. التواصل مع الجهات الداعمة وزيارتها والبحث عن جهات داعمه جديدة .
3. عمل تقارير عن المشاريع التي تحتاج الى دعم وإيصالها للجهات الداعمة .
4. دراسة مشاريع تسهم في تنمية موارد الجمعية ومتابعة تنفيذها .
5ـ إعداد تقرير شهري عن سير العمل في لجنة تنمية الموارد وعرضه على مجلس الإدارة.
ثالثا : لجنة المساكن :
1. دراسة الطلبات المقدمة للجمعية بهذا الخصوص وإعداد التقارير اللازمة .
2. الإشراف على المشاريع المنفذة } بناء تشطيب ترميم تحسين {
3. وإعداد تقرير شهري عن سير العمل في لجنة المساكن تعرض على مجلس الإدارة.
رابعاً : اللجنة التعليمية
متابعة شؤون الروضة:
1. الإعلانات والتسجيل .
2. المشاركة في قرار تعيين المعلمات والسائق والمستخدمة.
3. متابعة دوام الموظفات في الروضة
4. متابعة سير العمل بشكل عام أطفال ومعلمات .
5. متابعة رسوم الدراسة .
متابعة شؤون الدورات:
1. الإعلانات والتسجيل .
2. متابعة دوام المدربة والطالبات .
3. متابعة رسوم الدورة .
4. المشاركة في تقييم المدربة والموظفات .
5 ـ إعداد تقرير شهري عن سير العمل في الشؤون التعليمية بشكل عام تعرض على مجلس الإدارة.
خامساً : لجنة البحث :
1. إعداد خطة زمنية لأعمال اللجنة .
2. الإطلاع على الطلبات المقدمة على المجلس قبل عرضها .
3. متابعة تحديث ملفات المستفيدين من حين لآخر ووضع إليه لذلك .
4. متابعة سجلات المواد الغذائية الشهرية وكذلك النقدية الشهرية .
5. متابعة برنامج بطاقة البركة وسجلات الصرف للمستفيدين .
6ـ إعداد تقرير شهري عن سير العمل في البحث يعرض على مجلس الإدارة .
سادسا ً : لجنة المستودع الخيري :
1. متابعة سجلات الموظف المسؤول عن المستودع والإطلاع عليها أولاً بأول .
2. استقبال المواد العينية التي ترد للجمعية وتخزينها في المكان المناسب .
3. وضع الاليات المناسبة لصرف المواد العينية بعد اعتمادها من مجلس الإدارة .
4. البحث عن جهات خيرية لدعم الجمعية بمواد عينية ومخاطبتها .
5. الإشراف على الصرف ومتابعة المسيرات المعدة لذلك .
6. إعداد التقارير اللازمة لرفعها للجهات الداعمة .
7ـ إعداد تقرير شهري عن سير العمل عن لجنة المستودع الخيري يعرض على مجلس الإدارة.